القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المشاركات

ما معنى SEO وكيف تطورمع مر السنين؟

 معنى السيو SEO Meaning - Seo

 حتى نفهم معنى السيو Seo فلا بد وأن نفهم أولا كيف تطور مع مر السنين، فربما يكون صاحب العمل قد جرب "خدمات تحسين محركات البحث" من أجل تطورالسيو في الماضي ووجد أنها، إما لا تعمل كما هو متوقع أو أنها تعمل، ولكنها لم تعد فعالة.

 توضح هذه المقالة ماهية مُحسّنات محرّكات البحث ، ولماذا ،تحسين محركات البحث الجديدة يعمل بشكل أفضل من أي وقت مضى.

نلقي نظرة على تطور مُحسّنات محرّكات البحث مع مرالسنين ونوضح ماهية مُحسّنات محرّكات البحث اليوم وأفضل طريقة لاستخدامها لموقع الويب أوالمدونة.


تطور-السيو

 SEOكيف تطورمع مر السنين؟

بالعودة إلى بداية الألفية ،كانت محركات البحث SEO في عام 2000، والتي كان يستخدمها معظم الأشخاص هي Lycos و Excite  في ذلك الوقت، كانت نسبة صغيرة جدًا من سكان المملكة المتحدة لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت وكان نظام "الاتصال الهاتفي" بطيئًا بالنسبة لأولئك الذين قاموا بذلك.

كانت مواقع الويب عبارة عن صفحة أو صفحتين تحتوي على معلومات أساسية للسماح لها بالتحميل بسرعة (خلال 20 ثانية) وكانت مهمة ممارسات مُحسّنات محرّكات البحث في ذلك الوقت هي"إخفاء" أكبرعدد ممكن من الكلمات الرئيسية على الصفحة لذلك تم العثورعلى موقع الويب لعمليات البحث هذه دون جعل الصفحة تبدو وكأنها غير مرغوب فيها للزوار.

  • في عام 2002 أطلقت Google شيئًا يسمى AdWords وكان من المتوقع أن يكون ذلك بمثابة وفاة مُحسِّن محركات البحث حيث يمكن للناس أن يدفعوا، مقابل الشهرة على الموقع الإلكتروني الأول على الإنترنت.

  • في عام 2003 تم شراء YahooInktomi  و AltaVistaوFAST  والتي كانت في الأساس نهاية جميع محركات البحث الصغرى ،حيث بدأت Google في القضاء على ممارسات البريد العشوائي Spam والمواقع الإلكترونية وفي الوقت نفسه أدركت Google أن AdWord لن تقضي على مُحسّنات محرّكات البحث وأن القوائم الطبيعية  Natural Lists في الواقع شجعت الزائرين على العودة إلى نظام محرك البحث الخاص بهم، بدأت Google في التعرف على خبراء  تحسين محركات البحث المحترفون وعززت تحسين محركات البحث الجيدة بدلاً من إرسال رسائل غير مرغوب فيها .

  • شهد عام 2004 أول موقع "ممنوع BANNED من الإنترنت حيث اتخذت Google إجراءات ضد مواقع الويب التي ترسل رسائل غير مرغوب فيها إليها كما اتخذوا إجراءات قانونية ضد شركة تحسين محركات البحث المسؤولة.

  • لتصنيف موقع ويب في عام 2006، كنت بحاجة فقط إلى روابط للعودة إلى موقع الويب الخاص بك وبالتالي كان شراء الروابط   وتبادلها أمرا مقلقا جداوكان لمعظم مواقع الويب صفحة ويب حيث يتم إدراج الشركات والروابط إلى موقع الويب الخاص بهم.

  • بين عامي 2004 و 2008 ، أصبحت Google الآن "اللاعب player " الحقيقي الوحيد في عالم محركات البحث ، وبدأت في اتخاذ إجراءات ضد ممارسات الربط السيئة والشركات وبدأت في التشديد على البريد العشوائي وشراء الروابط  وانتهى عصر "Noughties"  مع جميع ممارسات تحسين محركات البحث "المشاغب" التي تم القضاء علي جوجل عمليًا ، مما جعلها تركز على تصنيف مواقع الويب بناءً على المحتوى وصلتها بالبحث الجاري وهكذا تطور السيو مع مرور هذه السنين إلى حدود سنة 2010.

تحسين محركات البحث في عام 2010

بين عامي 2010 و 2015 بدأ تحسين محركات البحث حيث صب الانتباه إلى مواقع "التواصل الاجتماعي" وسرعان ما امتلأت النتائج بـتغريدات Twitter  كما تم جلب مقاطع الفيديو والصور إلى نتائج البحث من خلال تحديث Google Caffeine. 

قدمت Google نتائج البحث الشخصية مع مواقع الويب المعروضة في نتائج البحث بناءً على عمليات البحث السابقة ومواقع الويب التي زرتها من قبل حيث تسبب هذا في حدوث ضجة في عالم تحسين محركات البحث حيث ادعى العملاء أن مواقعهم على الويب كانت تتصدر Google في أي بحث أجروه يتعلق بصناعتهم فقط لأنهم قاموا بزيارة موقع الويب الخاص بهم عدة مرات من قبل،

وكان التركيز على تصنيف مواقع الويب على العثور على كلمات رئيسية keywords لهذا البحث جد هام.

أدت تحديثاتGoogle Panda  وPenguin بشكل مجازي إلى إيقاف تبادل الروابط مع فرض عقوبات كبيرة على مواقع الويب التي لديها روابط غيرذات صلة تشير إليها وفي الوقت نفسه قدمت Google روابط عدم المتابعة للسماح لمواقع الويب بتقديم روابط ذات صلة لمواقع ومعلومات أخرى دون معاقبة أي من الطرفين حيث كانت بداية الربط الآمن وأصبحت الجودة والمحتوى الملائم الآن مفتاح الترتيب في محركات البحث.

 تقرير صادر عن مكتب الإحصاء الوطني في عام 2014:   

  • وصل 38 مليون بالغ (76٪) في بريطانيا العظمى إلى الإنترنت كل يوم حسب تقرير صادر عن مكتب الأحصاء الوطني بزيادة 21 مليون عن عام 2006عندما بدأت السجلات القابلة للمقارنة مباشرة.

  •  تضاعف الوصول إلى الإنترنت باستخدام الهاتف المحمول بين عامي 2010 و 2014 من 24٪ إلى 58٪ .

  • اشترى 74٪ من البالغين سلعًا أو خدمات عبر الإنترنت ارتفاعًا من 53٪ في عام 2008.

عندما تستخدم Google أو أي محرك بحث آخر للبحث عن مصطلح هل تساءلت يومًا كيف وصلت مواقع الويب الموجودة في صفحة نتائج البحث الأولى إلى هناك في حين أن هناك على الأرجح الآلاف من مواقع الويب المنافسة الأخرى التي تطابق مصطلح البحث الخاص بك

حسنًا فالإجابة على هذا السؤال هي تحسين محركات البحثحيث (SEOكان يجب على تلك المواقع القليلة الأولى تحسين محركات البحث بشكل أفضل من منافسيها.

إذن ، ما هو تحسين محركات البحث؟

 ببساطة فتحسين محركات البحث هي عبارة عن استراتيجية تسويقية تستخدم لزيادة تصنيف موقع الويب في محركات البحث.

seo-meaning-معنى -سيو

وصلت بعض هذه المواقع مثل Wikipedia و Facebook و Microsoft إلى صفحة نتائج البحث الأولى دون الكثير من المساعدة من مُحسنات محركات البحث لأن أسماء العلامات التجارية الخاصة بهم مشهورة بما يكفي لإدراجها في الصفحة الأولى وتعتمد مواقع الويب الأخرى على مُحسّنات محرّكات البحث للوصول بها إلى صفحة نتائج البحث الأولى أو الثانية 

فقد تتساءل عن سبب أهمية تحسين محركات البحث فنادرًا ما يتجاوز المستخدمون الصفحات القليلة الأولى لنتائج البحث عند البحث عن مصطلح فمتى كانت آخر مرة نقرت فيها على الصفحة الخامسة عشرة لنتائج البحث؟

يمكن تحسين محركات البحث بعدة طرق رئيسية وفعالة هي كالآتي :

  • عناوين SEO والعناوين وعناوين .URL

  • الربط الخلفي Back link.

  • كتابة محتوى جيد يحترم.SEO

  • استخدام الوسائط المتعددة SOCIAL MEDIA.

  • تحديثات منتظمة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات